Take a fresh look at your lifestyle.
تصفح التصنيف

أقلام وأراء

سعدون يخلف يكتب – كيسنجر وصراع الحضارات : من أجل أن تبقى أمريكا أقوى

سعدون يخلف 22/7/2019 يُعدُّ هنري كيسنجر من ألمع الدبلوماسيين الأمريكيين في النصف الثاني من القرن الماضي، وآراؤه مازالت مؤثرة في السياسة الخارجية للإدارة الأمريكية إلى حد الآن، سواء أكانت ديمقراطيّة أم جمهوريّة، جمع بين القول السياسي…

محمد بدر الدين زايد يكتب – المشهد الليبي إلى أين؟

محمد بدر الدين زايد بعد أن كان المشهد الليبي يبدو شبه متجمد، صدرت أخيراً بيانات عن الجيش الوطني الليبي حول تراجع الميليشيات المسلحة، ويتوقع أن تؤكد الأيام القليلة المقبلة ذلك، أو ربما تستمر حال شبه الجمود لبعض الوقت. علماً أن الجمود…

د. عبير ثابت تكتب – كيف نحمى غزة من المحرقة الإسرائيلية القادمة ؟

د. عبير ثابت ٢١-٧-٢٠١٩ في تصريح مثير وغير مسبوق في توقيته، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو قبل يومين أنه فى الحرب القادمة لن تكون هناك حصانة لمطلقي الصواريخ أو قادتهم حتى لو كانوا وسط المدنيين العزل؛ موجها فى ذلك حديثه عن جبهتي غزة…

محمد الكيلاني يكتب – هل هو انجاز أمريكي في مضيق هرمز؟

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني بعد الحالة المهزوزة والضعيفة التي تعيشها أمريكا في الخليج العربي وتحديداً في مضيق هرمز، تحاول أمريكا البحث عن نصر ولو كان هذا النصر وهمي، لتثبت للعالم بأن فاعليتها في العالم ما زالت كما هي، هذا الأمر يسعى له…

عبد الباري عطوان يكتب – المرشد الأعلى يُحذّر.. والحرس الثوري يُنفّذ.. إلى أين ستصِل حرب…

عبد الباري عطوان – 20/7/2019 أكبر خطأ ترتكبه الدول الغربيّة التي تُشهِر سيف العداء في وجه إيران هذه الأيّام، والولايات المتحدة على وجه الخُصوص، إنّها تُسيء تقدير قوّة الخصم الإيراني وحُلفائه، وردود فِعلهم المُحتملة تُجاه استفزازاتها…

خيرالله خيرالله يكتب – أس-400 يسقط أف – 35 التركية

خيرالله خيرالله  *- 21/7/2019 لديه مشاكل كثيرة من بينها الارتجال والانفعال والشبق إلى السلطة وعدم معرفته بما تستطيع تركيا عمله وما لا تستطيع عمله وأين يجب أن تتوقّف. لم يسمع بالمثل القائل: رحم الله امرئ عرف قدر نفسه، فوقف عنده. لكنّ…

حازم صاغية يكتب – فلسطينيّو لبنان ولبنانيّو فلسطين…

حازم صاغية 21/7/2019 قبل إجراءات وزارة العمل اللبنانيّة وبعدها، وبها ومن دونها، هناك مشكلة تطال الفلسطينيين في لبنان. بعض خلفيّاتها كامن في حروب الماضي القريب وأشباحه. بعضها كامن في صوَرٍ عن الحاضر والمستقبل ترسمها عواطف وانحيازات شتّى.…

جهاد الخازن يكتب – استفتاء انتخابي إسرائيلي

جهاد الخازن 21/7/22019   جرى استفتاء للناخبين الإسرائيليين قبل أيام أورد فيما يلي التفاصيل. إذا جرت انتخابات للكنيست الآن فلأي حزب ستصوّت؛ علماً بأن أمير بيريتز أصبح رئيس حزب العمال؟ ليكود أيدها ناخبون ليصبح عندها ٣١ نائباً، وهي لها…

معن بشور يكتب – معا في مواجهة العنصرية… خطابا واجراءت

بقلم معن بشور *، ٢٠-٧-٢٠١٩ 1- في اجراءات وزارة العمل ما تقوم به وزارة العمل من إجراءات بحق الاخوة الفلسطينيين ،عمالا وأرباب عمل، لا تليق فقط  بدولة انتماؤها عربي، ورسالتها إنسانية، وسياستها الرسمية تناقض صفقة القرن ..بل هي تسيء إلى سمعة…

عمران الخطيب يكتب – التضامن اللبناني مع اللاجئين الفلسطينيين

بقلم عمران الخطيب ٢٠-٧-٢٠١٩ العلاقات بين الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني العظيم ليست علاقات عابرة ، سر هذا التضامن الشعبي في لبنان مع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان بشكل خاص، وهو ليس لدوافع إنسانية أو اقتصادية، جوهر هذة العلاقات…