Take a fresh look at your lifestyle.

سنة عبرية جديدة وحرب نتنياهو ضد الإعلام مستمرة

0 15

المصدر – 7/9/2018

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، خلال احتفال لحزب الليكود بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة، وسائل الإعلام الإسرائيلية، قائلا إنها لا تخبر المواطنين الحقيقة أن الحياة في إسرائيل جيدة وحلوة وإنما تفضل تصوير الوضع على أنه سيء و”حامض” تحت حكم نتنياهو.

واستند نتنياهو في حديثه إلى المعطيات الأخيرة التي نشرتها دائرة الإحصاء المركزية والتي أفادت أن 89% من الإسرائيليين راضون عن حياتهم في إسرائيل وقالوا إن الحياة في إسرائيل جيدة. فقال نتنياهو: “هذا معطى يصعب استيعابه. كان يجب على الصحف أن تعنون صفحاتها الأولى بهذا الخبر”. وهاجم “لكن المحللين العابسين لن ينشروا هذا الخبر لأنه خبر جيد. يفضلون الأخبار الحامضة”.

وتابع نتنياهو في وصف الوضع الجيد الذي تشهده إسرائيل تحت حكمه، حسب منظوره، مشيرا إلى عدد الإسرائيليين الذين سافروا إلى خارج البلاد. “نحو 4 مليون إسرائيلي سافروا خلال العام الماضي. هؤلاء يسافرون ويقارنون إسرائيل بالدول الأخرى ويدركون أن الحياة في إسرائيل جيدة. حتى السياح الذين يأتون إلى إسرائيل يشاهدون الشوارع والقطارات والبناء في إسرائيل ويقولون إن الحياة في إسرائيل جيدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.